الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الداخلية تستضيف العاملين بالتربية والتعليم..الحماية المدنية تدرب التلاميذ علي مواجهة الحرائق

المصدر: جريدة الجمهورية 22/3/2017

خالد أمين

تحت شعار "الشرطة في خدمة المجتمع" استقبل قطاع مصلحة الأمن العام وفدا من العاملين بوزارة التربية والتعليم.. زاروا مسرح الجريمة بمعهد علوم المباحث والأدلة الجنائية والمعمل الجنائي واستمعوا لشرح من عدد من ضباط الأمن العام حول دور القطاع في مواجهة الجريمة وكافة صور الخروج عن الشرعية والقانون والتصدي لمحاولة الاخلال بالأمن العام كما اطلعوا علي التقنيات الحديثة لقطاع الأمن العام والتي تستخدم في كشف الجرائم وقد رافق وفد وزارة التربية والتعليم عدد من ضباط الأمن العام ذوي الخبرة في مجال البحث الجنائي.

وذكر مصدر أمني انه تم خلال الزيارة استعراض جانب من أوجه التطوير التي يقوم بها الأمن العام والتي تعتمد علي دراسة الظواهر الأمنية بأسلوب علمي يقوم علي الاستقصاء والتحليل واستخلاص النتائج التي تقود إلي الحلول المناسبة وتنمية مهارات الكوادر العاملة في مجال البحث الجنائي.

قال مصدر ان هذه الزيارة تأتي في اطار حرص وزارة الداخلية علي التعاون والشراكة مع كافة مؤسسات الدولة ولاسيما المؤسسات التعليمية من خلال نقل الخبرات العلمية المتراكمة لدي العاملين بكافة قطاعات الوزارة للدارسين في المجالات ذات الصلة بالعمل الأمني وأشار المصدر إلي أن وفد العاملين بوزارة التربية والتعليم والذي زار قطاع الأمن العام هم أعضاء الدورة الأولي للعاملين بالتربية والتعليم المنعقدة بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية حول ادارة الأزمات والكوارث والجرائم المستحدثة وان زيارتهم لقطاع الأمن العام يأتي للاستفادة من الخبرات الميدانية لرجال الشرطة العاملين في مجال البحث الجنائي.

في سياق متصل واصلت ادارات الحماية المدنية بالمحافظات زياراتها للمدارس لتوعية التلاميذ بالمخاطر مثل الحريق والكوارث حيث قام رجال الحماية المدنية بتنفيذ بيان عملي أمام التلاميذ عن اخلاء المبني من التلاميذ اثناء حدوث حريق كما استمع التلاميذ لشرح مبسط عن الأجهزة المستحدثة في الاطفاء والأجهزة الحديثة لدي الحماية المدنية.. تابع الزيارة اللواء جمال عبدالباري مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام.

يذكر ان قطاع الأمن العام وأكاديمية الشرطة والادارة العامة لمكافحة المخدرات كانوا قد استقبلوا قبل يومين وفدا أمنيا من أعضاء النيابة العامة الملحقين بالدورة التأسيسية الثانية لأعضاء النيابة العامة بمعهد البحوث الجنائية والتدريبية بمكتب النائب العام حيث شاهد وفد النيابة العامة في أكاديمية الشرطة فيلما وثائقيا عن الأكاديمية واستمعوا إلي محاضرتين في الدفاع عن النفس وكيفية استخدام الاسلحة كما استمع وفد النيابة العامة في قطاع الأمن العام لشرح عن العمل داخل المعمل الجنائي ومسرح الجريمة والتسجيل الجنائي ودور قطاع الأمن العام في مواجهة الجريمة.

وفي الادارة العامة لمكافحة المخدرات شاهد وفد النيابة العامة متحف الادارة والذي يحوي مجموعة من الصور والمجسمات التي توضح اساليب الاخفاء والتهريب المختلفة سواء باستخدام السفن أو السيارات وأماكن التخزين وكذلك أماكن اخفاء وتخزين المخدرات المهربة للبلاد بالمناطق الجبلية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع